مدينة العلمين الجديدة

0 660

مدينة العلمين الجديدة تقع فى أجمل منطقة ساحلية فى مصر وهى منطقة الساحل الشمالى North Coast. حيث يتميز الساحل الشمالى North Coast بعدة مميزات منها الموقع الذى يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. أيضاً يتميز بأجوائه الهادئة و شواطئه الواسعة و الممهدة ومياه البحر ذات اللون الفيروزى المتدرج و الساحر.

كما أن مدينة العلمين الجديدة هى أول مدينة سكنية متكاملة من الجيل الرابع. حيث تم تصميمها برؤية جديدة و مختلفة فهى مدينة سكنية و سياحية مفتوحة تطل على البحر. كما أن مدينة العلمين الجديدة تختلف عن المنتجعات السياحية الأخرى الموجودة فى الساحل الشمالى فالمدينة ستكون مفتوحة طوال العام. و تتميز المدينة بأنها ستكون مصدركبير للجذب السياحى فى مصر طوال العام.

أهمية مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة تعد نقطة إنطلاق لجيل جديد من المدن الجديدة. فهى متميز كموقع حيث تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

و بالتالى نجد أن العوامل الطبيعية الخاصة بالبحر الأبيض المتوسط تؤثر على أجواء مدينة العلمين الجديدة. فتكون درجات الحرارة بها معتدلة طوال العام و تميل إلى الإنخفاض خلال فصل الشتاء.

و هذه الأجواء تساعدك على القيام بجميع الأنشطة اليومية و ممارسة كافة الألعاب الرياضية. ذلك دون الشعور بالإرهاق و التعب من درجات الحرارة و الرطوبة المرتفعتين.

كما تستفيد مدينة العلمين أيضاً من المياه و الطاقة حيث يتم الإستفادة من ساحل البحر. و ذلك للقيام بتحلية المياه المستخدمة فى الشرب طوال العام.

كما تضم مدينة العلمين الجديدة عدد من الفنادق الفاخرة حوالى 16 فندق. أيضاً توفر نوادى رياضية و نوادى إجتماعية كما توفر مجمع سينمات. و ذلك لعرض كافة الأفلام المحلية و العالمية.

أيضاً نجد بمدينة العلمين مركز خاص للبحث العلمى. و بها أيضاً مرسى خاص لليخوت و الصيد. كما نجد على شاطئ البحر لسان ممتد لداخل البحر.

و بها أيضاً مركز تجارى كبير به محلات تجارية متعددة و مطاعم متنوعة و كافيهات عالمية. كما نجد به أيضاً جميع الماركات العالمية.

مدينة العلمين بها أيضاً مسرح كبير و مفتوح ذلك لإقامة كافة الحفلات المختلفة و المناسبات.

و الجديد أن مدينة العلمين ستضم العديد من القرى السياحية، أيضاً العديد من المناطق التجارية الهامة، و مدينة ترفيهية كبيرة بها كل وسائل الترفيه الممكنة، أيضاً بها فنادق متعددة. حيث أن كل ذلك يعمل لمدة لا تقل عن سة أو سبعة أشهر فى السنة.

لمعرفة افضل مشاريع العلمين الجديدة اضغط هنا 

كما نجد بالمدينة أيضاً كورنيش كبير طوله حوالى 14 كيلو متر. حيث سيكون مفتوح للجمهور طوال العام.

أيضاً :

و كل ذلك يعد عامل يجذب العديد من المستثمرين و الشركات العقارية لبدء مشروعات سكنية و تجارية داخل المدينة.

كما هناك ميزة كبيرة حيث بعد إتمام بناء مدينة العلمين الجديدة. ستعمل جميع مناطق الخدمات بمنطقة الساحل الشمالى North Coast طوال العام و ليس فقط خلال موسم الصيف.

و أيضاً سيتم تقسيم الساحل الشمالى North Coast إلى ثلاث مجموعات بداية من الشواطئ و وصولاً إلى الصحراء.

حيث سيتم التقسيم كما يلى :

  • المجموعة الأولى سوف تشمل الفنادق الدولية المفتوحة و التى تقع على البحر مباشرة.
  • و المجموعة الثانية ستشمل جميع المناطق الترفيهية و أيضاً الأسواق التجارية.
  • الموجموعة الثالثة سوف تشمل جميع الوحدات السكنية المستدامة.

و من المتوقع أن يصل عدد السكان فى المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة إلى حوالى 400.000 ألف نسمة من أصل مليون نسمة.

كما سيتم تقديم مشروعات متعدد للمستثمرين و ذلك بعد فترة بسيطة من الإنتهاء من إنشاء جميع المرافق.

أيضاً مدينة العلمين الجديدة ستكون مجتمع حضارى صديق للبيئة و يعتمد على جميع الموارد المتجددة داخل المدينة.

كما خططت الحكومة لإنشاء محطة كبيرى لتحلية المياه للشرب. و أيضاً محطات متعددة لتوليد الطاقة الشمسية و إستغلالها.

لمعرفة افضل مشاريع العلمين الجديدة اضغط هنا

مدينة العلمين الجديدة

  • موقع مدينة العلمين الجديدة.
  • مساحة مدينة العلمين الجديدة.
  • مخطط و قطاعات مدينة العلمين الجديدة.
  • أعمال البنية التحتية داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • أهم مشروعات مدينة العلمين الجديدة.
  • أبراج نورث إيدج مدينة العلمين الجديدة.
  • أبراج ذا جيت مدينة العلمين الجديدة.
  • كمبوند مزارين مدينة العلمين الجديدة.
  • الحى اللاتينى داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • خدمات مدينة العلمين الجديدة.
  • الشركات المطورة لمشروع مدينة العلمين الجديدة.
  • الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • أسعار الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • كيفية حجز وحدة سكنية داخل مدينة العلمين الجديدة.

موقع مدينة العلمين الجديدة

تقع مدينة العلمين الجديدة على طريق الإسكندرية مرسى مطروح حيث تمتد على مسافة 48 كيلو متر. أيضاً تقع مدينة العلمين داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح.

و تنقسم مدينة العلمين الجديدة إلى ثلاث مناطق أو قطاعات و هى : قطاع سياحى، قطاع حضرى أو سكنى، و قطاع تاريخى أو أثرى.

اقرأ ايضا  Can I play online casino in Australia?

فنجد أن القطاع السياحى يقع داخل مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط. و القطاع الحضرى أو السكنى يقع فى جنوب طريق الإسكندرية مرسى مطروح. بينما القطاع التاريخى أو الأثرى يقع بالقرب من مقبرة العلمين.

كما تتميز مدينة العلمين بأنها الحل الأفضل و البديل لحياة المدينة المزدحمة. فنجد أن السبب الرئيسى خلف فكرة هذا المشروع هو تقليل التكدس السكانى فى المدن.

أيضاً ما يميزها أنها تقع فى الساحل الشمالى North Coast و بالتحديد تقع بالقرب من منطقة الساحل الشمالى الجديد. و تقع المدينة بالتحديد فى منطقة العلمين.

لمعرفة افضل قري الساحل الشمالي اضغط هنا

 مساحة مدينة العلمين الجديدة

تمتد مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48.000 ألف فدان و تقع  على ساحل البحر الأبيض المتوسط. كما يسهم هذا المشروع فى توفير عدد كبير من فرص العمل للكثير من الشباب حيث يساعد على الحد من نسبة البطالة.

كما أن موقع مدينة العلمين فى الساحل الشمالى North Coast يجعل منها مدينة مميزة. فنجد أن أجوائها تكون رائعة و منظر البحر و مياهه الصافية ذات اللون الفيروزى المتدرج و الساحر.

كما نجد أن المشروع سيتم تنفيذه على عدة مراحل حيث تنقسم المرحلة الأولى من المشروع إلى جزئين. حيث تم تصميم هذه المرحلة على مساحة 8000 فدان كما أن القدرة الإستيعابية للمرحلة الأولى حوالى 400.000 ألف نسمة.

كما تنقسم مدينة العلمين إلى ثلاث قطاعات كما ذكرنا سابقاً و هى : القطاع الحضرى، و القطاع الأثرى، القطاع السياحى.

و تمتد حدود مدينة العلمين من حدود وادى النطرون و حتى منطقة الضبعة. كما سيتم إحداث تغييرات متعددة فى طريق الإسكندرية مرسى مطروح و ذلك ليتم إنشاء بوابة مدينة العلمين.

و التى ستمتد حتى 33 كيلو و ذلك من بداية الكيلو 93 و حتى تقاطع طريق العلمين مع طريق وادى النطرون.

أيضاً تنقسم الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين إلى : شقق إسكان إجتماعى، و شقق إسكان فاخر. حيث يبلغ إجمالى عدد الوحدات السكنية فى المرحلة الأولى من المشروع حوالى 5000 وحدة سكنية.

و تبدأ مساحة الوحدة السكنية فى الإسكان الإجتماعى من 87 متر مربع. كما تبدأ مساحة الوحدة السكنية فى الإسكان الفاخر حوالى من 95 متر مربع.

أيضاً نجد العديد من الشقق الفندقية حيث تبدأ مساحاتها من 296 متر مربع. و يصل عدد هذه الوحدات إلى حوالى 15.500 شقة فندقية فاخرة و راقية.

لمعرفة افضل قري الساحل الشمالي اضغط هنا

مخطط و قطاعات مدينة العلمين الجديدة

و نجد أن القطاع السكنى فى مدينة العلمين الجديدة يضم حوالى 10.000 وحدة سكنية تنقسم إلى : شقق إسكان إجتماعى، و شقق إسكان فاخر.

كما حددت وزارة الإسكان كراسة شروط مدينة العلمين الجديدة لحجز الوحدات السكنية. أيضاً تعتبر أسعار وحدات و شقق الإسكان الإجتماعى هى ذات السعر الأقل داخل مدينة العلمين الجديدة.

و فى حالة زيادة عدد المتقدمين فى حجز الوحدات السكنية ستكون الأولوية للدفع النقدى.

حيث يشمل القطاع السياحى بمدينة العلمين ما يلى :

  • و به منطقة سكنية فاخرة.
  • أيضاً به منطقة خاصة للفنادق.
  • كما نجد أيضاً سيتى سنتر، و مركز خاص للمؤتمرات.
  • و به منتجع خاص و كبير، ومنطقة ترفيهية.
  • كما نجد به مركز ثقافى، و منطقة خاصة للإقامة السياحية.
  • و به أيضاً منطقة بحيرة ريزيدنس، مركز خاص للمعرض.

كما يشمل القطاع الأثرى بمدينة العلمين ما يلى :

  • و نجد به متحف مفتوح و كبير.
  • أيضاً به حديقة دولية كبيرة.
  • كما نجد أيضاً منطقة ترفيهية.
  • و به أيضاً العديد من الفنادق الفاخرة.
  • أيضاً تتوافر به خدمات الموانئ.

بينما القطاع الحضرى يشمل : الجامعات، و مركز الخدمات الإقليمى.

  • كما نجد أن من ضمن مخطط تصميم مدينة العلمين الجديدة، أن يتم بناء المركز السياحى الدولى على مساحة أرضية نسبتها 20% من مساحة المرحلة الأولى.
  • و سيكون بالمدينة 8 منصات منفصلة تطل على البحر، كما أن كل منصة هى عبارة عن برج شاهق الإرتفاع و يبلغ إرتفاع البرج حوالى 35 متر. و هذه الأبراج من ضمن مجموعة أبراج نورث إيدج.
  • كما نجد أن كل برج يتكون من عدة طوابق كما يضم طوابق تجارية و إدارية، أيضاً به جراج كبير للسيارات تحت الأرض.

أعمال البنية التحتية داخل مدينة العلمين الجديدة

و نجد أن أعمال البنية التحتية فى المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة تشمل ما يلى :

  • شبكة مياه عذبة للشرب.
  • أيضاً شبكة للصرف الصحى.
  • و شبكات رى لرى المسطحات الخضراء و الحدائق.
  • شبكة كهرباء و غرف للمحولات الكهربائية.
  • أيضاً محطات لتوزيع ألواح الضخ.

حيث سيتم تنفيذ كل ذلك على مساحة أرضية تبلغ حوالى 1466 فدان. و ذلك ضمن نطاق أعمال المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة.

كما تشمل أيضاً أعمال البنية التحتية فى مخطط إنشاء مدينة العلمين الجديدة ممشى سياحى. و الذى يبلغ طوله حوالى 7 كيلو متر. حيث أن ذلك ضمن مخطط المرحلة الأولى من المشروع.

و سيتم إستكمال الممشى السياحى خلال المرحلة الثانية من المشروع فيصل طوله إلى 14 كيلو متر.  كما تشمل أيضاً أعمال التشطيبات و الأعمال المدنية و تشييد الجسر الرملى و بوابات المدينة.

اقرأ ايضا  قرية باب البحر الساحل الشمالي

حيث سيتم تشييد جسرين فوق البحيرات عند المضيق أيضاً سيتم تشييد جسرين و أربعة جسور للمشاة أعلى المضيق. و ذلك تبعاً للخطة الإستراتيجية الخاصة ببناء و تنفيذ مدينة العلمين.

كما سيتم تشييد العديد من المشروعات السياحية داخل المنطقة الساحلية بمدينة العلمين. و من ضمنها مشاريع أبراج نورث إيدج شاهقة الإرتفاع.

أهم مشروعات مدينة العلمين الجديدة

يعد مشروع مدينة العلمين الجديدة من أكبر المشاريع الإسكانية حيث يتميز بمساحته الضخمة. و أيضاً تضم مدينة العلمين الجديدة وحدات سكنية متعددة و متنوعة لتتناسب مع أذواق العملاء. حيث نجد بها حوالى ثلاث مشروعات عقارية خاصة بالإسكان السياحى الفاخر.

و تقوم شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى مهمة تنفيذ هذه المشروعات. هذه المشروعات هى : أبراج نورث إيدج، و أبراج ذا جيت، كمبوند مزارين. حيث أن هذه المشروعات الإسكانية تضم العديد من الشقق الإسكانية الفاخرة و الراقية.

كما توفر العديد من المرافق و الخدمات المتنوعة و الفريدة ذات الأهمية الكبيرة. و فيما يلى نستعرض أهم مميزات  هذه المشروعات بشكل تفصيلى.

أبراج نورث إيدج مدينة العلمين الجديدة

أبراج نورث إيدج و هى تحفة معمارية حقاً و تضاهى فى روعتها و رقيها أبراج دبى الشهيرة. كما تتميز أيضاً بإطلالتها المميزة حيث تطل على البحر مباشرة.

و تضم أبراج نورث إيدج حوالى 15 برج سكنى كل برج يتكون من 40 طابق و به عدد 230 وحدة سكنية فاخرة و راقية.

كما تتميز أبراج نورث إيدج بوجود العديد من الخدمات الهامة و الفريدة أيضاً بها مرافق متعددة داخلها. و نجد أيضاً خدمات متعددة و مرافق فى منطقة الأبراج.

أيضاً تبدأ مساحات الشقق السكنية داخل أبراج نورث إيدج من 177 متر مربع و تصل إلى 351 متر مربع و تتكون الشقة من غرفة نوم واحدة و حتى أربع غرف نوم. بالإضافة إلى تشطيبات سوبر لوكس و أيضاً وجود تكييفات مركزية.

ابراج ذا جيت العلمين الجديدة 11

أبراج ذا جيت مدينة العلمين الجديدة

تعد أبراج ذا جيت أيقون و تحفة معمارية حقيقية حيث تتميز بالرقى و الفخامة. كما تطل أيضاً على البحر مباشرة.

أيضاً أبراج ذا جيت شاهقة الإرتفاع و تعد من المعالم الشهيرة لمدينة العلمين الجديدة. حيث تتمتع بتصميم معمارى مميز و فريد كما يتميز أيضاً بالرقى.

و يصل إرتفاع أبراج ذا جيت إلى حوالى 170 متر و عدد الطوابق بها هو 44 طابق. كما يتكون كل برج من عدد حوالى 669 شقة فندقية فاخرة و راقية. حيث تتميز بسقفها العالى و يصل إرتفاعه إلى حوالى ثلاثة أمتار و نصف.

أيضاً نجد بها تكييفات مركزية و بها خدمة حماية عالية و مزودة بكافة وسائل و طرق الأمان. كما نجد بها خدمة أمن و حراسة على أعلى مستوى من الدقة.

كمبوند مزارين مدينة العلمين الجديدة

و يعد  كمبوند مزارين العلمين الجديدة أول كمبوند سكنى متكامل الخدمات حيث يعد من الإسكان السياحى الفاخر. و أهم ما يميز كمبوند مزارين أنه يطل على بحيرة مدينة العلمين.

كما يتميز بوجود العديد من الوحدات السكنية حيث تتنوع الوحدات بين فيلل تطل على بحيرة العلمين مباشرة. أيضاً بها شاليهات متعددة و بمساحات مختلفة و بها توين هاوس فاخر أيضاً بمساحات و تقسيمات مختلفة.

و أيضاً كمبوند مزارين به كافة الخدمات الهامة التى يحتاج إليها الملاك على مدار العام. حيث توفر لجميع عملائها مستوى عالى من الرفاهية و الراحة التى يتطلع إليها الكثيرين.

الحى اللاتينى داخل مدينة العلمين الجديدة

و قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإعلان عن خطة تشييد و بناء حى لاتينى جديد داخل مدينة العلمين الجديدة. حيث يعد حى مشابه لأحياء وسط مدينة الإسكندرية التى تم تصميمها على الطراز اللاتينى اليونانى القديم.

و الذى يجعلك تشعر كأنك داخل مدينة الإسكندرية أو دخل اليونان قديماً. حيث ستقوم بتصميم و تنفيذ الحى اللاتينى 6 شركات عقارية و هى من كبرى الشركات العقارية فى مصر.

و سيضم الحى اللاتينى حوالى 12000 وحدة سكنية فاخرة و راقية. ذلك بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات الهامة و الفريدة داخل الحى اللاتينى.

و من أهم الخدمات الموجودة فى الحى اللاتينى هى : جامعة وطنية تضم العديد من الكليات التطبيقية الهامة، و بها أيضاً دار أوبرا، العديد من المدارس، أيضاً كنائس و مساجد.

خدمات مدينة العلمين الجديدة

تضم مدينة العلمين الجديدة مجموعة متنوعة من الخدمات الهامة و الفريدة فهى تسعى لتوفير مستوى الرفاهية و الراحة المطلوب.

حيث تتنوع الخدمات بين (خدمات فندقية، و خدمات ترفيهية، خدمات رياضية، و خدمات طبية، خدمات صحية، و خدمات أمن و حراسة، خدمات إجتماعية، و خدمات ثقافية، خدمات صيانة، و خدمات تنظيف).

  • نجد بالمدينة مركز ثقافى كبير.
  • أيضاً بها دار أوبرا مصممة بتصميم كلاسيكى رائع.
  • كما نجد بها أيضاً بحيرة العلمين.
  • و بها مركز المعارض.
  • بها أيضاً حديقة دولية كبيرة.
  • كما نجد بها مسجد ضخم.
  • أيضاً بها كنيسة ضخمة.
  • و بها أيضاً مقبرة الحرب العالمية.
  • مدينة العلمين بها أيضاً مدينة ملاهى و متنزهات متعددة.
  • كما نجد بها أيضاً منافذ تسوق متعددة تجد بها كل الماركات العالمية.
  • أيضاً بها منطقة خاصة للفنادق.
  • و بها منطقة وسط المدينة كبيرة و رائعة.
  • أيضاً مدينة العلمين بها مدارس متعددة و جامعات حديثة.
  • بها أيضاً نوادى رياضية متعددة و ملاعب رياضية متنوعة.
  • كما نجد بها المركز الأثرى حيث تم إنشائه على مساحة أرضية حوالى 259 فدان.
  • أيضاً مدينة العلمين بها مكتبة ضخمة بمساحة كبيرة تشبه مكتبة الإسكندرية من حيث المساحة الكبيرة، و أيضاً من حيث عدد الكتب الموجود بها فهى تضم عدد كبير جداً من الكتب المتنوعة.
  • و بها نادى إجتماعى كبير يحتوى على العديد من الأنشطة الممتعة و الرائعة.
  • كما تحتوى أيضاً على نافورات راقصة متعددة و كبيرة.
  • أيضاً بها وحدات سكنية متعددة و متنوعة.
  • و تختلف الوحدات السكنية فى مساحاتها و تقسيماتها الداخلية.
اقرأ ايضا  قرية ماستر سيدي عبد الرحمن الساحل الشمالي

ابراج ذا جيت العلمين الجديدة 8

الشركات المطورة لمشروع مدينة العلمين الجديدة

مشروع مدينة العلمين الجديدة من أكبر و أضخم المشروعات السكنية لذلك تم إسناد هذا المشروع للعديد من شركات التطوير العقارى.

و هم مجموعة من كبرى شركات العقارات المصرية و تم تقسيم مخطط المشروع بين هذه الشركات. فيما يلى نستعرض هذه الشركات و دور كلاً منهم بالتحديد.

  • نجد أن مشروع مدينة العلمين الجديدة من المشروعات الضخمة حيث خصصت الدولة مساحة كبيرة له بمدينة العلمين، و ذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
  • كما تعمل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على إنشاء كافة المرافق الموجودة داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • و ذلك متضمن محطة مياه الشرب، أيضاً يشمل البنية التحتية كاملة من محطات كهرباء، و مولدات أيضاً شبكات الصرف الصحى و مياه الشرب.
  • أيضاً تم إسناد مهمة تشييد الطريق الساحلى البديل و الذى يقع غرب مدينة العلمين الجديدة، إلى شركة المقاولون العرب.
  • حيث يمتد الطريق الساحلى البديل لحوالى 38 كيلو متر، كما أنه يتكون من خمس حارات خاصة بالقيادة، و ممرين فقط للخدمة و يقع فى الجهة الجانوبية لمدينة العلمين.
  • أيضاً تعمل وزارة الإسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و ذلك لبناء وحدات الإسكان الإجتماعى داخل مدينة العلمين.
  • كما نجد خمس شركات مقاولات من كبرى الشركات تساهم فى تنفيذ و بناء المركز التجارى.
أيضاً :
  • و هذه الشركات هى : (شركة سامكو، و شركة أوراسكوم، شركة المقاولون العرب، و شركة SIAC، أيضاً شركة أبناء حسن علام).
  • أيضاً من ضمن خطة التطوير الحكومية لمدن الجيل الرابع هو إقامة مشاريع متعددة و متطورة، كما تكون ذات طابع فخم و راقى داخل مدينة العلمين الجديدة.
  • و هناك أيضاً مشاريع سكنية و تجارية متعددة و متنوعة مثل (مشروع أبراج نورث إيدج، و مشروع أبراج ذا جيت).
  • حيث أنها إحدى مشروعات شركة سيتى إيدج City Edg و هى تعد من كبرى شركات التطوير العقارى فى مصر، حيث تقدم شركة سيتى إيدج City Edg من خلال أبراج نورث إيدج أعلى معايير الجودة العالمية.
  • كما تتميز جميع المشروعات و المبانى داخل مدينة العلمين الجديدة أنها صديقة للبيئة، و ذلك من خلال مواد البناء المستخدمة.

الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة

كما نجد أن مدينة العلمين الجديدة بها العديد من الوحدات السكنية المختلفة و المتنوعة، كما تختلف التقسيمات الداخلية للوحدات السكنية.

أيضاً تنقسم الشقق السكنية فى مدينة العلمين الجديدة إلى شقق إسكان إجتماعى، و شقق إسكان فاخر حيث يصل عددهم فى المرحلة الأولى من المشروع إلى حوالى 5000 وحدة سكنية.

حيث أن مساحة الوحدات السكنية فى شقق الإسكان الإجتماعى تبدأ من 87 متر مربع. كما تبدأ مساحة الوحدات السكنية فى الإسكان الفاخر من 95 متر مربع.

أيضاً هناك حوالى 15500 شقة فندقية فخمة و ذلك على مساحة حوالى 296 فدان.

ابراج ذا جيت العلمين الجديدة 7

أسعار الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة

نجد أن أسعار الوحدات السكنية فى مدينة العلمين الجديدة من أفضل الأسعار. و ذلك بالمقارنة بين أسعار المدن السكنية الأخرى فى مصر.

وذلك بالمقارنة مع الموقع المميز لمدينة العلمين حيث تطل مباشرة على البحر. الذى يعد من أفضل البحار الموجودة فى مصر و قارة إفريقيا و هو البحر الأبيض المتوسط.

أيضاً بالمقارنة مع كافة الخدمات المتوفرة و المتاحة داخل مدينة العلمين حيث توفر الرفاهية و الراحة لجميع الملاك. كما أن الخدمات متعددة و كثيرة أيضاً داخل المدينة.

و سيتم تسليم جميع الشقق و الوحدات السكنية المُباعة فور الإنتهاء من تفيذ و إنشاء جميع المرافق و الخدمات داخل مدينة العلمين.

كيفية حجز وحدة سكنية داخل مدينة العلمين الجديدة

و نجد أن باب حجز الشقق و الوحدات السكنية فى مدينة العلمين الجديدة قد تم فتحه. كما سيتوافر كتيب شروط خاص بحجز الشقق فى مدينة العلمين الجديدة.

و هذا الكتيب الخاص بالشروط متوفر فى جميع مكاتب البريد فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

فيما يلى نستعرض بعض من هذه الشروط :

  • أولاً جميع الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة متاحة لجميع الفئات. و لا يشترط أن يكون مقدم الطلب يعمل فى الحكومة أو داخل مصر.
  • كما يجب أن لا يقل عمر المتقدم بالطلب عن سن 21 عام.
  • أيضاً فى حالة تجاوز عدد المتقدمين لحجز الوحدات السكنية و الشقق المتاحة من الإسكان الإجتماعى عن الـ 5000 وحدة، سيكون هناك سحب إلكترونى للإختيار.
  • كما توفر وزارة الإسكان نظم دفع متعددة و مختلفة و ذلك حتى تعطى الأولوية للدفع النقدى.

مع العلم أن هذه الشروط التى تم ذكرها سابقاً هى خاصة فقط بوحدات الإسكان الإجتماعى و لا تتضمن وحدات الإسكان الفاخر.

قد يعجبك ايضا